Posts

Showing posts from March, 2019

Believe In Yourselves

Image
You should know by believing in yourselves and by thinking positive you can fulfill your dreams, just be brave and move on, you should know that no matter how old you are now,  you are never too late to be successful and go after what you want. You can find some of of people who accomplished great things at different ages 1) Helen Keller, at the age of 19 months, became deaf and blind. But that didn’t stop her. She was the first deaf and blind person to earn a Bachelor of Arts degree. 2) Mozart was already competent on keyboard and violin; he composed from the age of 5. 3) Shirley Temple was 6 when she became a movie star on “Bright Eyes.” 4) Anne Frank was 12 when she wrote the diary of Anne Frank. 5) Magnus Carlsen became a chess Grandmaster at the age of 13. 6) Nadia Comăneci was a gymnast from Romania that scored seven perfect 10.0 and won three gold medals at the Olympics at age 14. 7) Tenzin Gyatso was formally recognized as the 14th Dalai Lama in November 1950, at

Quotes Believe in your self

Image

Motivation Quotes

Image

Life Quotes

Image

عبارة عزة النفس

Image

حق الله الاكبر

Image

قصة تدليل الطفل

Image
سرق صبي في المدرسة كراسة زميله في الفصل وآخذها إلى أمه في المنزل لكنها بدلاً من أن تعاقبه وتصلح شأنه إمتدحت سلوكه، وبعد يومين سرق وشاح زميل آخر وأعطاه لأمه، وأثنت عليه أيضاً. وعندما نضج وأصبح شاباً قام بسرقات أكثر خطورة، لكن الشرطة أمسكت به في إحدى السرقات، وكبلت يديه خلف ظهره واقتادته الى المحاكمة.  ولما علمت أمه بما حدث جرت إليه وراحت تضرب صدرها من الحزن، فقال الشاب للشرطة أنه يريد أن يهمس بكلمة في أذن أمه، ولما ذهبت اليه أخذ حلمة أذنها بين أسنانه وعضها فصرخت ووبخته على سلوكه العاق: لقد رضيت عن الجرائم الأخرى التي ارتكبتها، وغضبت الآن عندما الحق الأذى بأذن أمه.  قال الابن: فات الوقت الذي كان ينبغي عليك فيه إصلاح سلوكي عندما ارتكبت اول سرقة واحضرت لك كراسات زميلي التي سرقتها، ولو كنت فعلت ذلك ما كنت الان بين يدي الشرطة المغزى الاخلاقي : الإفلات من العقاب، أو التراخي فيه يجعل الآثمين يسيرون من سيء الى أسواء.   

قصة الحطاب والثعلب

Image
كان الصياد يطارد الثعلب ويتعقبه في الغابة، ولم يجد الثعلب سوى الحطّاب يتوسل إليه أن يخبئه. فأشار عليه الحطاب بالذهاب إلى كوخه، وبعد قليل ظهر الصياد وسأل الحطاب إن كان قد رأى ثعلباً مرَّ في الطريق فأجاب الحطاب: لا لم أرى أحد ولكنه وهو يتحدث ارتعشت أصبعه نحو المكان الذي يختبىء فيه الثعلب. غير أن الصياد على كل حال لم يفهم الاشارة، وعندما رأى الثعلب أن الصياد قد رجع إلى المدينة خرج من مخبئه دون أن يقول شيئاً، فوبخه الحطاب لأنه يريد أن يذهب دون أن ينطق بكلمة شكر أو عرفان. فقال الثعلب : " كنت في الواقع أود أن أشكرك لو كانت أفعالك وشخصيتك قد أتفقت مع أقوالك" . المغزى الأخلاقي : تستهدف هذه الحكاية أنتقاد اولئك الذين يدلون بتصريحات طنانة وأقوال رنانة، عن الفضيلة. لكنهم يسلكون سلوك الأوغاد

قصة الاسد والحمار والثعلب

Image
كوَّن الأسد والحمار والثعلب شركة وخرجوا للصيد، وعندما حصلوا على صيد وفير من الحيوانات أشار الأسد للحمار بتقسيمها. فقسَّمها الحمار ثلاثة أقسام متساوية وطلب من الأسد أن يختار نصيباً منها، فوثب عليه الأسد في غيظ والتهمه. ثم طلب من الثعلب أن يقسمّه، فجمع الثعلب كل الأشياء تقريباً في كومة واحدة. ولم يترك سوى بعض الأشياء التافهة لنفسه، وطلب من الأسد أن يختار فسأله الأسد: "مَن الذي علّمك أن تقسّم الأشياء على هذا النحو؟ فأجاب الثعلب : علمني ما حدث للحمار!

قصة الثعلب الذي فقد ذيله

Image
ذات يوم فقد الثعلب ذيله في مصيدة كان قد أعدها أحد الصيادين، لكنه نجا منها بأعجوبة وإن خسر جزءاً منه، هو ذيله. غير أنه في الواقع كان حزيناً غاية الحزن لأن شكله الجديد جعله يشعر بالخزي والعار، حتى اعتقد أن الحياة ليست جديرة بأن يحياها على هذا النحو. ثم خطرت على ذهنه فكرة جميلة لا تجعل منظره مضحكاً بين أقرانه وهو أن يقنع الثعالب الأخرى أن تقطع ذيلها، ولهذا قام بجمعهم جميعاً وراح يخطب فيهم بضرورة التخلص من الذيل وأنه بدأ بنفسه للأسباب التالية:  أولاً لأن الذيل زيادة لا لزوم لها  وثانياً لأنه عبء يحمله الثعلب في غدوه ورواحه  وثالثاً لأن منظر الثعلب بلا ذيل اكثر جمالاً وأشد رشاقة غير أن ثعلباً أشد منه دهاء قال: كلا يا صديقي! أنت لا تقدم إلينا هذه النصيحة إلا لأن ذلك يناسب شكلك الخاص! المغزي الأخلاقي : هذه الحكاية تهزأ وتسخر من أولئك الذين يقدمون النصيحة لجيرانهم ليس لوجه الله، بل بدافع من مصلحتهم الشخصية.

قصة الضفدع والأسد

Image
شدَّ انتباه الأسد ما يحدثه نقيق الضفدعة من ضجة. وقد ظنه في البداية يصدر عن حيوان كبير الحجم. وبعد أن انتظر لحظة، شاهد الضفدعة تخرج من البركة فجرى إليها ووضع قدمه فوقها لسحقها وهو يقول : "عجباً!! حجم مثل حجمك يصدر هذا الصوت العظيم! المغزى الأخلاقي : تسخر هذه الحكاية من سليط اللسان الذين لا يستطيعون فعل شيء سوى الكلام!

Quote between Death And Life

Image
Death asked Life: